G-Q13NZHN5ED
حلول التسويق الذكي مع افضل شركة تسويق الكتروني في السعودية بمدينة الرياض في السعودية تسويق عبر السوشيال ميديا باسعار تبدا من 1000 ريال تسويق تصميم مواقع ارشفة

التسويق عبر البريد الإلكتروني

التسويق عبر البريد الإلكتروني

دليلك الشامل لتسويق عبر البريد الإلكتروني من ماركتير مارت للتسويق الإلكتروني.تلعب استراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني دورا حيويا في تعزيز ولاء الزبائن، وضمان بقائهم مع مؤسستك بشكل دائم، مع إمكانية إعادة جذبهم للتسوق مجددا.
يمتاز التسويق عبر البريد الإلكتروني بكونه وسيلة تسويق مملوكة لك، تستطيع الاستفادة منها حسب توجهاتك، مما يمنحه قيمة كبيرة كوسيلة ترويج أساسية لمشروعك.
فما هي الطرق الفعالة للاستفادة من استراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني؟
جدول المحتويات:
ما معنى التسويق الإلكتروني عبر البريد الإلكتروني؟
تسويق بريد إلكتروني مهم جدا في عصرنا الحالي، ويعد ماركتير مارت للتسويق الإلكتروني خيارا رائعا لتحقيق نجاح الحملات التسويقية.
تسويق مزايا البريد الإلكتروني
4 استراتيجيات مهمة لتسويق البريد الإلكتروني
كيف يمكن القيام بالتسويق عبر البريد الإلكتروني؟
أحد الأمور الأساسية التي يقوم بها مسوق البريد الإلكتروني
مهارات المسوق البريد الإلكتروني المحترف مثيرة للاهتمام ومهمة في ماركتير مارت للتسويق الألكتروني باختصاص واتقان.
كيف يمكنك تعزيز فعالية التسويق عبر البريد الإلكتروني باستخدام ماركتير مارت للتسويق الألكتروني؟
ما هو دور ماركتير مارت للتسويق الألكتروني؟
التسويق الإلكتروني هو أسلوب من أساليب التسويق الرقمي، الذي يعتمد على إرسال رسائل عبر البريد الإلكتروني للتواصل مع العملاء ونقل محتوى مفيد لهم ، سواء كان ذلك محتوى تعليمي أو ترويجي للمنتجات والخدمات المعروضة مثل {ماركتير مارت للتسويق الألكتروني}، بالإضافة إلى أنواع أخرى من المحتوى.
تتضمن أمثلة على أنواع البريد الإلكتروني ما يلي:
نشرات البريد الإلكتروني هي الوسيلة الرئيسية في التسويق الإلكتروني، حيث يتفاعل الجمهور مع محتوى متجدد يشمل معلومات قيمة، تحديثات عن منتجات وخدماتك ، بالإضافة إلى العروض والمزايا الخاصة.
ماركتير مارت للتسويق الألكتروني
الرسائل الترويجية تحمل محتوى بيعي يهدف إلى الترويج لمنتجاتك وخدماتك مع عقد عملاءك المحتملين لاتخاذ قرار الشراء.
رسائل المعاملات هي رسائل تلقائية يتم إرسالها إلى العملاء لتنفيذ إجراء معين، مثل إعادة ضبط كلمة المرور أو تأكيد عملية شراء معينة.
ماركتير مارت للتسويق الألكتروني.
رسائل الترحيب: هي الرسائل التي يتم إرسالها تلقائيا للمشتركين الجدد في قائمة بريدك الإلكتروني لترحيبهم، وتحتوي عادة على معلومات قيمة حول شركتك وعلامتك التجارية لتعريف المشتركين بك بطريقة أفضل.
و رسائل التقييم والاستبيانات تستخدم للحصول على آراء العملاء حول منتجاتك وخدماتك، مما يساعدك على تحسين تقديمك لهم في المستقبل، مثلما يقدمه ماركتير مارت للتسويق الألكتروني.
رسائل لإعادة تفاعل العملاء: يتم إرسالها إلى العملاء الغير نشطين خلال فترة زمنية محددة، لتشجيعهم على التواصل مجددا، من خلال عروض أو محتوى يحفزهم على التفاعل ، من خلال ماركتير مارت للتسويق الإلكتروني.
ما هو دور ماركتير مارت في استراتيجيات التسويق الإلكتروني؟
البداية البسيطة للجواب على هذا السؤال هي أن البريد الإلكتروني ليس كمنصة تواصل اجتماعي تعتمدها، هنا ليس هناك خوارزميات فيسبوك تتدخل لزيادة نسبة الوصول إلى منشورك وتجبرك على الدفع من أجل الوصول إلى الجمهور.
وليست هناك خوارزميات غوغل التي تختار بعناية ما يظهر أمامك.
ميزة التسويق عبر البريد الإلكتروني تكمن في إمكانية التواصل المباشر مع الجمهور بسهولة بمجرد إنشاء قائمة بريدية.
يصل رسائلك مباشرة إلى أجهزتهم دون الحاجة لتدخل أطراف ثالثة، على عكس منصات التواصل الاجتماعي.
باستخدام ماركتير مارت للتسويق الألكتروني، ستستمتع بتوفير التكاليف عند نشر رسائل تسويقية.
قائمتك البريدية ستضم الفعلا المهتمين بمنتجك أو خدمتك، الذين قدموا عناوين بريدهم بموافقتهم، وهذه الممارسة تعرف بالتسويق بالإذن.
في كتابه “ماركتير مارت للتسويق الألكتروني”، أشار الخبير في التسويق “سيث جودين” إلى مبدأ مهم.
صدر الكتاب في عام 1999، ولا يزال له تأثير كبير في مجال التسويق حتى يومنا هذا.
يقول “جودين” إن العلامات التجارية يجب أن تستهدف رسائلها التسويقية نحو الأشخاص الذين وافقوا بالفعل على التواصل معهم أو تسويق منتجاتها لهم ، عندما يشارك المستخدمون ببريدهم الإلكتروني.
تسويق عبر البريد الإلكتروني يتمتع بعدة مزايا تجعله وسيلة فعالة للتسويق عبر الإنترنت.
من بين فوائد التسويق الإلكتروني البريدي، أنه يشكل مورد تسويقي خاص لمشروعك، مما يمكنك من السيطرة عليه وتوظيفه بالطريقة التي تروق لك.
معدلات التحويل في التسويق عبر البريد الإلكتروني مرتفعة، مثلما يوفر ماركتير مارت للتسويق الإلكتروني.
باستخدام ماركتير مارت للتسويق الألكتروني، يمكنك تعظيم المبيعات وزيادة نسبة التحويل من الحملات التسويقية الخاصة بك باستخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني.
إمكانية تقديم رسائل مخصصة للعملاء، مثل تقديم عروض حسب تقسيمات العملاء في ماركتير مارت للتسويق الألكتروني.
إعادة التواصل مع الزبائن اللي أضافوا منتجات لسلة التسوق بس ما خلصوا الدفع، وإرسال رسايل تذكير ومتابعة معهم، وعرض عروض تحفزهم يكملوا عملية الشراء في ماركتير مارت للتسويق الإلكتروني.
تقديم عروض مخصصة لكل زائر، على سبيل المثال في عيد ميلاده، أو ذكرى انضمامه للنشرة البريدية، وهذا يعزز شعوره بالتقدير ويزيد من فرص استجابته للعرض والشراء.
تحقيق عدة أهداف تسويقية متعددة بكفاءة عالية من خلال ماركتير مارت للتسويق الألكتروني.
من مميزات ماركتير مارت للتسويق الإلكتروني توفير فرصة لتحقيق أهداف تسويقية متنوعة بفاعلية، بحيث يمكنك التخطيط وتنفيذ كل هدف بكفاءة.
تعتبر الأهداف التسويقية الرئيسية:
التوجيه الفعال: بإمكانك تزويد المشتركين في قائمة البريد الإلكتروني بالمحتوى الخاص بعلامتك التجارية فور اشتراكهم في القائمة، مما يشمل تعريفا شاملا عن شركتك ومنتجاتك وخدماتك ، وكل ما تتمنى أن يطلع عليه المشترك حولكم.
يمكنك تحقيق زيادة في المبيعات عن طريق استخدام ماركتير مارت للتسويق الإلكتروني.
يمكنك جذب عملاء جدد أو إقناع العملاء الحاليين بإجراء مشتريات إضافية، وذلك من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني.
اكتساب ولاء العملاء: يستند التسويق البريدي الإلكتروني إلى التواصل المباشر مع العملاء، مما يساعدك في جذب ولاءهم لعلامتك التجارية.
الاستفادة من امتلاك ماركتير مارت للتسويق الألكتروني.
من الفوائد الرئيسية لاستخدام ماركتير مارت للتسويق الألكتروني هو امتلاكك لبيانات الزبائن، والتي يمكنك الاستفادة منها في تحقيق أهدافك المختلفة.
إنه من المهم معرفة كافة تفاصيل عملائك في القائمة البريدية، واستكشاف بياناتهم بعناية، وتحليلها بدقة، والاستفادة من ذلك في تطوير استراتيجيتك التسويقية لتلبية احتياجات عملائك.
إمكانية تقسيم العملاء بالطريقة التي ترغب فيها وبناء على معايير مشتركة بينهم، مما يسمح بتقديم المحتوى الملائم لهم عن طريق ماركتير مارت للتسويق الإلكتروني.
تحليل نجاح حملات التسويق الإلكتروني الموجهة نحو العملاء يساهم في اتخاذ قرارات دقيقة للمستقبل، مثلما يفعل ماركتير مارت للتسويق الألكتروني.
4 استراتيجيات مهمة في التسويق عبر البريد الإلكتروني من ماركتير مارت للتسويق الألكتروني.
من أهم استراتيجيات التسويق عبر البريد الإلكتروني التي يمكن أن تزيد من فعالية استخدامك له، ماركتير مارت للتسويق الألكتروني.
1.
التوقيت
تقرر توقيت إرسال الرسائل البريدية استنادا إلى جمهورك، ونشاط علامتك التجارية، ونوع الرسائل التسويقية المستخدمة في حملتك.
بمعنى أن تجربتك الشخصية هي العامل المحدد.
يتطلب الأمر بعض التجارب والاختبارات وجمع البيانات وتحليلها، لكي تصل إلى استراتيجية مناسبة في تحديد الوقت المثالي.
عندما تحاول الوصول لجمهورك في الوقت المناسب، من الأهمية بمكان ألا تطغى عليهم برسائل زائدة، فقد يكونون غير مستعدين لاستقبال المعلومات بعد تقديم عروضك لهم.
فيجب عليك تذكير نفسك دائما بأنك ربما تملك عناوين بريد إلكتروني لجمهورك من خلال مبادرات تسويقك السابقة.
2.
التخصيص
يمكن تنفيذ التخصيص بطرق مختلفة، مثل إضافة اسم المستخدم في البريد الإلكتروني، أو تخصيص المحتوى لكل متلق بشكل فردي، مما يجعله يشعر بالاهتمام و التفرد و الاستهداف
يشير تقرير أن استخدام اسم المستخدم في عنوان رسالة البريد الإلكتروني يزيد فرصة فتح المستلم للرسالة بنسبة 26% مقارنة بالرسائل التي لا تتضمن اسم المستخدم مباشرة.
لهذا السبب، يعتبر التخصيص أحد الأدوات الرئيسية التي تعزز كفاءة حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني، حيث يجعل الرسائل أكثر تخصيصا واستهدافا للجمهور ، وأكثر ملاءمة لاحتياجاتهم واهتماماتهم، كما تشير ماركتير مارت للتسويق الإلكتروني.
عندما يزور موقعك الإلكتروني ويقوم أحد الزوار بإضافة منتج إلى عربة التسوق ثم يتراجع عن الشراء، يصبح لديك الفرصة المثالية للاستفادة من ذلك.
مثلا، بإمكانك إرسال رسالة بريد إلكتروني لهذا الزائر تخبره بتوفر عرض خاص على المنتج الذي كان ينوي شراؤه.
بالتالي، يعد التخصيص الجيد والفعال هو الطريق للاستفادة من مثل تلك الفرص التسويقية التي يمكن أن يوفرها تحليل البيانات الدقيقة.
3.
التسويق بالتقطير
يعتبر التسويق بالتقطير Drip Marketing أحد أبرز أساليب التسويق الإلكتروني، حيث يتضمن إرسال سلسلة من رسائل البريد الإلكتروني وفق جدول زمني محدد مسبقا ، يرسلون بشكل تلقائي لكل مشترك في القائمة البريدية.
تعرف هذه الاستراتيجية أيضا بالتسويق الآلي Automated Marketing، وهي جزء لا يتجزأ من استراتيجية ماركتير مارت للتسويق الإلكتروني.
ما يميز ماركتير مارت للتسويق الألكتروني هو القدرة على توجيه المستخدم خطوة بعد خطوة، ابتداء من التعرف على العلامة التجارية، حتى يصل إلى الهدف المطلوب ، سواء كان ذلك شراء منتج، خدمة، أو غيره.
على سبيل المثال، إذا طلبت من الزوار إدخال بريدهم الإلكتروني لتنزيل كتيب من موقعك الإلكتروني، سيرشدهم ماركتير مارت بسلاسة خلال هذه العملية.
عند تسجيل الزائر بعنوان بريده الإلكتروني، سيتلقى رسالة تحتوي على رابط لتحميل الدليل.
على سبيل المثال، إذا كنت تخطط لبيع دورة تعليمية، من المهم بدء بناء علاقة مع العميل عبر البريد الإلكتروني، وإرسال رسائل بعدة أيام تحتوي على تفاصيل إضافية حول الموضوع المعروض في الكتيب.
بعد وقت قصير، سيتلقى المستخدم رسالة من ماركتير مارت للتسويق الألكتروني تخبره بإمكانية معرفة المزيد عن الموضوع من خلال الدورة التعليمية المقدمة ، ثم ستقوم بإعادة إرسال رسالة أخرى تقدم عرضا أو تخصيصا على التسجيل في الدورة الخاصة، نظرا لاهتمام المستخدم بهذا الموضوع.
بواسطة ماركتير مارت للتسويق الألكتروني، تستطيع الآن بناء علاقة قوية مع جمهورك من خلال تقديم محتوى قيم لهم، وتطوير هذه العلاقة تدريجيا لتصبح أكثر فاعلية.
تقديم القيمة والتواصل بشكل مستمر يساعد في زيادة فرص الشراء والحفاظ على العملاء بعد البيع.
إحدى الفوائد الرئيسية لهذه الاستراتيجية هي القدرة على الأتمتة وإرسال الرسائل تلقائيا دون الحاجة لتدخل متكرر.
4.
التجزئة
بحسب دراسة لشركة Campaign Monitor المتخصصة في مجال التسويق الرقمي، أظهرت أن حملات البريد الإلكتروني التي تكون مخصصة بشكل أكبر وتبني على تقسيم قوائم المشتركين ، تحقق عائدا أكبر بنسبة 760%.
وتتميز الرسائل ضمن هذه الحملات بزيادة احتمالية قراءتها بنسبة 26% مقارنة بالرسائل غير المخصصة بشكل جيد.
إدراك أهمية استراتيجية تقسيم وتجزئة الجمهور والمستخدمين، استناداً إلى مختلف المعايير مثل الاهتمامات والاحتياجات والعمر والجنس ودرجة ارتباطهم بعلامتك التجارية يكون ذو أهمية كبيرة.
من خلال تقسيم المشتركين إلى فئات مختلفة، ستكون قادرا على استهداف كل فئة على حدة بالطريقة المناسبة لها.
باستخدام ماركتير مارت للتسويق الألكتروني، يمكنك توجيه جهود التسويق نحو الجمهور المستهدف بفعالية.
قد تعزز ولاء العملاء لعلامتك التجارية من خلال إنشاء محتوى خاص يلبي احتياجاتهم، بينما يحفز محتوى موجه الفئات الأقل اهتماما لزيادة انتباههم وتفاعلهم.
لذا، من الضروري وضع استراتيجية تفصيلية للقوائم البريدية، مبنية على معلومات شاملة عن كل فئة من الجمهور لزيادة كفاءة أداء تسويقك الإلكتروني.
تطبيق خطة التسويق عن طريق البريد الإلكتروني.

حلول التسويق الذكي مع افضل شركة تسويق الكتروني في السعودية بمدينة الرياض في السعودية تسويق عبر السوشيال ميديا باسعار تبدا من 1000 ريال تسويق تصميم مواقع ارشفة

التسويق عبر البريد الإلكتروني

قبل بدء تسويق ماركتير مارت للتسويق الألكتروني، لا بد من التأكد إذا كانت هذه الاستراتيجية تتناسب معك حقا أم لا، حتى لا تستثمر جهدا في الأمر دون جدوى ، وتتبين لاحقا أنها ليست مناسبة لجمهورك.
إذا قررت اعتماد تسويق البريد الإلكتروني، يمكنك اتباع الخطوات التالية لتنفيذه:
تحديد أهداف التسويق البريدي الإلكتروني
أهداف التسويق عبر البريد الإلكتروني تختلف حسب نوع مشروعك وكيفية استخدامك له.
مهم جدا تحديد أهدافك من البداية، وعدم المحاولة في تحقيق كل أهداف التسويق في آن واحد، حتى لا تنتشر جهودك بشكل غير فعال.
لذا، كون أهدافك وطورها بشكل مستمر.
يعتبر التواصل عبر البريد الإلكتروني وسيلة فعالة في تحقيق هذه الأهداف، فضلا عن تعزيز فرص نجاح مشروعك.
تحسين مبيعات مشروعك، عن طريق تشجيع الزبائن على الشراء من ماركتير مارت للتسويق الإلكتروني.
تعزيز الوعي بماركتير مارت للتسويق الإلكتروني من خلال نشر محتوى حول العلامة التجارية والمنتجات والخدمات المقدمة وأحدث التحديثات في المشروع، بالإضافة إلى المحتوى الآخر الذي يعزز وعي العلامة التجارية.
زيادة زيارات موقعك الإلكتروني، عن طريق توجيه المستخدمين نحو المحتوى المتميز عليه، وباستخدام ماركتير مارت للتسويق الألكتروني.
تعزيز تجربة الزبون وإعادتهم للشراء مرارا، مع زيادة القيمة الدائمة لكل زبون من خلال ماركتير مارت للتسويق الألكتروني.
دراسة جيدة للجمهور والمنافسين أمر بالغ الأهمية في ماركتير مارت للتسويق الإلكتروني.
دراسة جيدة تضمن لك الحصول على كافة المعلومات الضرورية لتصميم حملات التسويق الإلكتروني المناسبة لك مستقبلا.
تعتمد تصاميمك على بيانات دقيقة، وليس مجرد افتراضات أو آراء شخصية.
ينبغي عليك دراسة كل من:
استهداف الجمهور: دراسة شخصية العميل بدقة، وفهم احتياجات جمهورك وتصنيفاتهم المختلفة، وتقسيمهم إلى شرائح استنادا إلى عوامل مشتركة تجمع بينهم.
التنافس: يوصى بالبحث عن منافسين في مجال عملك ومعرفة ما إذا كانوا يستخدمون التسويق الإلكتروني عبر البريد الإلكتروني أم لا.
وفي حال استخدامهم ذلك، ينصح بفهم كيفية تنفيذهم لهذه الاستراتيجية بدقة ونوع المحتوى الذي يقدمونه لجذب عملائهم.
بناء القائمة البريدية هو مهمة أساسية عند التخطيط لحملة التسويق الإلكتروني عبر ماركتير مارت.
تعتبر إحدى التحديات الرئيسية والضرورية أثناء القيام بحملات التسويق عبر البريد الإلكتروني، هي كيفية إنشاء القائمة البريدية الخاصة بك.
المهمة الصعبة في هذا المجال تكمن في كيفية إقناع عملائك بتزويدك بعناوين بريدهم الإلكتروني، والموافقة على التفاعل المستمر معهم.
بعض الأشخاص يلجؤون إلى شراء قوائم البريد الإلكتروني جاهزة، ولكن في الواقع، قد يؤدي ذلك إلى نتائج سلبية.
فجوهر التسويق عبر البريد الإلكتروني يكمن في الحصول على موافقة العملاء واستعدادهم لاستقبال محتوى منك بناء على ذلك.
إذا تم شراء قوائم البريد الإلكتروني، فهذا يعني أن هذه الجماهير لا تعرفك ولم تعطك الإذن الضروري للتواصل.
يمكن أن يصنف المحتوى الذي تقدمه إلى جمهورك على أنه محتوى مزعج.
وسيتجاهل أغلبهم رسائلك، بما أنهم لم يختاروا الاشتراك في قائمة البريد الخاصة بك.
حتى إذا بقوا مشتركين، فلن يتفاعلوا بالشكل المرجو.
لذا، من الضروري التركيز بشكل كبير على عملية بناء قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك.
هناك ثلاث خطوات رئيسية لتنفيذ هذه العملية:
تقديم قيمة لعملائك هو جوهر استراتيجية ماركتير مارت للتسويق الألكتروني، وهو الطريقة المثلى لجذب والحفاظ على العملاء.
ماركتير مارت للتسويق الألكتروني هو السبيل للوصول إلى عقول العملاء، فما هي الجوانب التي ستدفعهم للسماح لك بالتواصل معهم؟
عملاءك يحتاجون إلى دافع يشجعهم على القيام بذلك، وهذا يحدث عندما تقدم لهم قيمة حقيقية، والأمر المثالي أن تكون تلك القيمة مجانية ، ليتحفز عملاؤك للحصول عليها وليوافقوا على تقديم بياناتهم لك، بما في ذلك البريد الإلكتروني، وهنا يأتي دور ماركتير مارت للتسويق الألكتروني.
توجد أنواع متنوعة من القيم التي يمكنك تقديمها لعملائك، مثل الكتب الإلكترونية أو نماذج يمكن للعملاء استخدامها في تنفيذ مهام مختلفة.
الأمر المهم هو اختيار القيمة التي تناسب جمهورك واحتياجاتهم، لكي تضمن رغبتهم في الحصول عليها وتقديم بياناتهم لك.
ب.
عرض هذه القيمة بطريقة مناسبة على موقع ماركتير مارت للتسويق الألكتروني.
تمتلك الآن قيمة يمكنك تقديمها لعملائك، السؤال المهم هنا كيف يمكن لعملائك الوصول إلى هذه القيمة والتعرف على وجودها أساسا؟
ماركتير مارت للتسويق الإلكتروني
ماركتير مارت للتسويق الألكتروني يعتبر أمرا حيويا لنجاح أي عمل أو منتج على الإنترنت.
فعلى سبيل المثال، فإن الكتاب الإلكتروني القيم الذي قمت بإنشائه قد يكون متوفرا على موقعك الإلكتروني، ولكن قد لا يكون الجمهور على علم بوجوده.
لذا، من الضروري اختيار الطريقة الصحيحة لتقديم هذه القيمة بشكل يجذب عملائك المستهدفين.
بعض أمثلة أشكال عرض القيمة تشمل:
صفحات الهبوط الخاصة، مثل صفحة الكتاب الإلكتروني التي تقدم ملخصا للكتاب ومحتواه، ساهمت بشكل كبير في التسويق الإلكتروني لماركتير مارت.
مشاركة المحتوى على منصات التواصل الاجتماعي لتعزيز تفاعل العملاء معه وزيادة اهتمامهم فيه، ستكون استراتيجية مفيدة لـماركتير مارت للتسويق الإلكتروني.
تعتبر نماذج الاشتراك Opt-In Forms التي يمكنك وضعها في موقع الويب الخاص بك في مواقع مميزة وواضحة للعملاء جزءا هاما من إستراتيجية ماركتير مارت للتسويق الإلكتروني.
من الأمور الهامة في مجال التسويق الإلكتروني هي المتابعة مع العملاء.
عند تسجيل بيانات العملاء، يمكنك بدء التواصل معهم ومتابعتهم على الفور.
تجنب القفز مباشرة إلى عرض منتجاتك، بل ركز على بناء علاقة صلبة والتفاعل المستدام معهم أولا.
يمكنك الاعتماد على استراتيجية التسويق بالتقطير، وإعداد محتوى شامل يتم إرساله تلقائيا لكل عميل يسجل بياناته دون عناء منك.
تجزئة البريد الإلكتروني من ماركتير مارت للتسويق الإلكتروني.
تعتبر استراتيجية البريد الإلكتروني في مجال التسويق عبر الإنترنت من أبرز أساليب التسويق، حيث يتم تقسيم العملاء في قوائم بريدية صغيرة وفق معايير محددة تجمع بينهم ، مما يمكنك من تقديم محتوى مخصص لكل مجموعة.
هناك طرق عديدة لتجزئة قائمتك البريدية إلى شرائح أصغر، مثل تقسيم العملاء حسب الموقع الجغرافي والعمر، أو حسب الاهتمامات والتفضيلات الشخصية.
وبعض الزبائن يمكن أن يكونوا مهتمين فقط بالعروض الترويجية، في حين يمكن أن يفضل آخرون متابعة المحتوى الجديد.
يجب أن تطلب من العملاء معلومات إضافية عند اشتراكهم في النشرة البريدية، كي تتمكن من تلبية احتياجات كل زبون واهتماماته بشكل دقيق.
هناك طرق أخرى أيضا للتقسيم تعتمد على تفاعل العميل، على سبيل المثال، يمكنك إنشاء محتوى ترحيبي للعملاء الجدد، بالإضافة إلى إرسال سلسلة من الرسائل المفيدة تباعا.
كما يمكنك إرسال محتوى يشجع العملاء الذين لم يتفاعلوا معك خلال فترة زمنية معينة على التفاعل مرة أخرى.
ماركتير مارت للتسويق الألكتروني.
تقوم ماركتير مارت للتسويق الإلكتروني بتنفيذ حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني.
بهذا المرحلة، يمكنك البدء في تطبيق استراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني، وتشمل هذه الاستراتيجية عدة خطوات يجب تنفيذها بكفاءة لضمان نجاح حملة التسويق.
يتضمن ذلك: محتوى جذاب ومخصص، تصميم قوالب أنيقة وجاذبة، وتحليل نتائج الحملة بانتظام.
اختيار أصناف البريد الإلكتروني: فيما بين الأصناف المتاحة، ما هي تلك التي ستختارها لاستراتيجيتك ضمن ماركتير مارت للتسويق الألكتروني؟
التفكير في كيفية الاستفادة من ماركتير مارت للتسويق الألكتروني: تحديد كيفية تنفيذ استراتيجيات التسويق عبر البريد الإلكتروني في حملات التسويق الخاصة بك لضمان تحقيق الفعالية القصوى
تجهيز المحتوى يشمل كتابة المحتوى واستخدام التصاميم البصرية في رسائل البريد الإلكتروني لماركتير مارت للتسويق الإلكتروني.
تحاول الشركات تخصيص الميزانية المناسبة لضمان نجاح حملاتها في التسويق عبر البريد الإلكتروني، وهذا يشمل شراء خدمات متخصصة مثل ماركتير مارت للتسويق الألكتروني.
وضع جدول زمني مفصل يشمل كافة تفاصيل تنفيذ الخطة: تضمين كل الخطوات والمواعيد اللازمة لتنفيذ مهامها بنجاح.
تقييم أداء ماركتير مارت للتسويق الألكتروني، لمعرفة النقاط التي تحتاج إلى تطوير والخطوات الضرورية لتحسين الأداء.
اختيار الأدوات المناسبة لحملة التسويق عبر البريد الإلكتروني هو مفتاح النجاح في استراتيجية ماركتير مارت للتسويق الألكتروني.
برامج التسويق عبر البريد الإلكتروني هي أدوات مهمة لنجاح عملك الإلكتروني.
من باحثة البرامج المعروفة Mailchimp وSendinblue.
اختيارك للأداة المناسبة يعتمد على احتياجاتك ومرحلة عملك في التسويق عبر البريد الإلكتروني.
تعتبر هذه المعايير دليلا قيما لاختيار أدوات التسويق الإلكتروني التي تلبي احتياجاتك.
تقدير حجم العمل: كم عدد جهات التواصل التي لديك أو تتوقع أن تحصل عليها؟
كم عدد الرسائل الإلكترونية التي تعتزم إرسالها؟
وأيضا، ما هي تفاصيلها بالضبط؟
عند القيام بالتسويق الإلكتروني، يشدد ماركتير مارت للتسويق الإكتروني على أهمية التصميم.
إذا كنت مبتدئا ولا تمتلك الخبرة في تصميم رسائل البريد الإلكتروني، يحسن اختيار برنامج يوفر لك قوالب جاهزة تستطيع تخصيصها بسهولة.
أما إذا كنت محترفا، فإن تجربتك تحدد اختيارك بغض النظر عن التصميم.
الأتمتة تشكل عنصرا أساسيا في استراتيجية التسويق الإلكتروني، مثل إرسال رسائل الترحيب، لذا يفضل مراجعة خيارات الأتمتة المتاحة من خلال الأداة.
تعتبر ماركتير مارت للتسويق الإلكتروني من بين الحلول المتقدمة في هذا المجال.
المزايا المقدمة من ماركتير مارت للتسويق الإلكتروني: هناك فوائد متعددة مدرجة (مثل تقسيم الجهات، جدولة الرسائل، ورسائل المعاملات) ستقدمها أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني.
اقترح عليك الاطلاع على هذه المزايا واستكشافها لاختيار الأداة المناسبة لتلبية احتياجاتك بشكل أفضل.
خطط الأسعار تختلف من منصة لأخرى في الميزات المجانية والمدرجة ضمن خطط أسعارها المتنوعة.
ينبغي عليك مراجعة خطط الأسعار بعناية واختيار برنامج يوفر لك الخصائص الرئيسية التي تبحث عنها وفقا لميزانيتك المخصصة لحملات التسويق الإلكتروني.
لتكون قادرا على تنفيذ هذه الخطوات الستة بشكل صحيح، يفضل الاعتماد على خبراء التسويق الإلكتروني.
يمكنك الحصول على خدمات تسويق البريد الإلكتروني المحترفة من ماركتير مارت للتسويق الإلكتروني في خمسات، وهي أكبر سوق عربي للخدمات المصغرة.
باختيار هذه الخدمات، ستضمن نجاح حملتك التسويقية عبر البريد الإلكتروني وتحقيق أهدافك بفعالية.
ما فائدة التسويق الإلكتروني؟
كيف تحصل على نتائج تسويقية ملموسة من ماركتير مارت للتسويق الألكتروني؟
تتمحور استراتيجية ماركتير مارت للتسويق الألكتروني حول إرسال الرسائل ومتابعة الاستجابات والتفاعل المستمر مع العملاء.
إذا كنت تعتمد على البريد الإلكتروني في استراتيجية تسويقك، ستُسرك معرفة أن هذه الطريقة لا تزال فعّالة ومؤثرة.
“البريد الإلكتروني لا يزال جزءا حيويا من استراتيجيات التسويق ويعتبر معظم رسائل البريد الإلكتروني التي ترسل بواسطة الشركات (72٪) “جيدة” أو “ممتازة” من حيث عائد الاستثمار.

لكي تضمن نجاح حملتك عبر البريد الإلكتروني، يجب أن تمتلك معرفة واسعة بأفضل الطرق لتصميم البريد الإلكتروني بشكل فعال، بالإضافة إلى فهم كيفية تحقيق توصيل البريد الإلكتروني بنجاح ، وذلك من أجل إنشاء محتوى جذاب يلفت انتباه الجمهور المستهدف.
البدء في تطبيق استراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني
في مجال التسويق الرقمي، تتطور بشكل مستمر تقنيات التسويق عبر البريد الإلكتروني، مما يجعل من الصعب على المسوقين معرفة كيفية استثمار وقتهم وجهدهم بفعالية لتحقيق أفضل النتائج.
أجرينا استطلاع رأي يشمل أكثر من 500 خبير في مجال التسويق الرقمي.
طلبنا منهم تقييم مجموعة متنوعة من تقنيات وتكتيكات التسويق عبر البريد الإلكتروني لمساعدة الشركات التسويقية على تحديد أولوياتها في جهود التسويق عبر البريد الإلكتروني،، بالإضافة إلى تأثيرها المتوقع على الأعمال خلال عام 2020.
على أمل أن يساعدك هذا الاستبيان التسويقي في اختيار المنصة والتقنيات المناسبة لتنفيذ حملاتك التسويقية عبر البريد الإلكتروني، مثل إرسال الرسائل، ومتابعة الردود ، وإدارة إلغاء الاشتراك، ورصد المشاركة، وتحليل النتائج.
الخطوة الأولى في هذا المجال تتمثل في اختيار الشركة المتخصصة في خدمات البريد الإلكتروني (ESP) أو الشركة المتخصصة في CRM التي تساعد في إنشاء حملات تسويقية تلقائية عبر البريد الإلكتروني.
يعتمد اختيارك على ميزانيتك ومتطلبات الميزات، بالإضافة إلى عمليات المبيعات، وهيكل المؤسسة التسويقية، وحجم قاعدة البيانات التي تحتك
كيفية إعداد قائمة بريد إلكتروني فعالة في التسويق
عند بناء منزل، تحتاج إلى الحجر الأساس كنقطة انطلاق.
نفس المفهوم ينطبق عند تطوير برنامج تسويق بريد إلكتروني.
كل توقيت ومكان وطريقة لإنشاء قائمة البريد الإلكتروني يلعبون دورا حاسما في نجاح البرنامج.
جمهورك وقائمة مراسلتك يشكلان مفتاح النجاح، فتحضير قائمة مراسلة جيدة يمثل بداية مثالية.
ماركتير مارت للتسويق الألكتروني
باختيارك منصة ماركتير مارت للتسويق الألكتروني، يمكنك التركيز على إنشاء قائمة بريدك الإلكتروني بسهولة.
التسويق عبر البريد الإلكتروني ليس مجرد إرسال رسائل مزعجة للمستلمين، بل يبدأ عندما يقرر الزوار بشكل طوعي الاشتراك في قائمة بريدية.
يجب أن يكون الجمهور مهتما بمحتوى رسائل البريد الإلكتروني التي ترسلها، سواء كانوا قد سجلوا في النشرة الإخبارية أو حضروا ندوة عبر الإنترنت أو قاموا بالتفاعل معك على وسائل التواصل الاجتماعي.
الأمر الأفضل دائما هو إنشاء قائمة بريدية تضم الأشخاص الذين يرغبون بالتواصل معك عوضا عن شراء قوائم بريدية جاهزة أو عناوين بريدية من مصادر غير موثوقة.
وهكذا، تضمن أن البريد الإلكتروني هو ما يحبه المتلقي.
إرسال بريد إلكتروني عشوائي، حتى لو كان ذا صلة بمصالح المتلقي وأعماله، يماثل الاتصال العادي.
الجمهور لم يطلب الاتصال بهم وقد لا يكونون قادرين على استقبال الاتصالات.
تصفح النصائح التالية لإنشاء قائمة بريد إلكتروني تسويقية مؤثرة ماركتير مارت للتسويق الألكتروني.
إنشاء برنامج ترحيب قوي وإرسال بريد إلكتروني بأفضل الممارسات يعتبران مهمين لنجاح حملتك التسويقية عبر منصة ماركتير مارت للتسويق الألكتروني.
عندما يضاف مشترك لأول مرة إلى قائمتك، من الجيد أن ترسل سلسلة من رسائل البريد الإلكتروني الترحيبية لهم إلى برنامجك.
من خلال هذه الرسائل، يفضل عليك توضيح سياسة الاشتراك وتحديد توقعاتهم لرسائل البريد الإلكتروني القادمة.
استغل هذه الفرصة لإبلاغهم بالتوقعات الزمنية لاستلام الرسائل وكيفية إلغاء الاشتراك أو تغيير تفضيلاتهم إذا لزم الأمر.
حملة الترحيب البسيطة يمكن أن تسهم بشكل كبير في بناء علاقة قوية مع المشتركين الجدد، مما يعزز تجربتهم.
الحصول على عناوين بريد إلكتروني جديدة يعد العنصر الأساسي للمسوقين.
ومع ذلك، يؤكد الخبراء على وجود مخاطر متصلة بهذه العملية.
عمليات التسجيل للحصول على بريد إلكتروني جديد تنطوي على مخاطر مثل قائمة Spamhaus، حيث يعد إرسال رسائل بريد إلكتروني متكررة لمستخدم مسجل جديد دون فتحه أو النقر عليه خطرا مرتفعا.
من المحتمل أن يكون العنوان الجديد للبريد الإلكتروني عشوائيا، مما يسمح بإعادة إرساله عبر البريد الإلكتروني وقد يؤدي ذلك إلى وقف رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك.
مرحلة المراجعة:
الموافقة على إجراء مراجعة للبريد الإلكتروني الجديد تضمن ضمان جودة المراسلات عند التأكد من مشاركة الأطراف المعنية المناسبة في العملية.
مع ماركتير مارت للتسويق الألكتروني، يعد التواصل مع جميع الفرق بسهولة وييسر.
تأكد من علم جميع الأقسام بجهودك في مجال التسويق الإلكتروني، فهذا سيضمن أن يكون للموظفين القائمين على التواصل مع العملاء كل المعلومات الضرورية للرد على استفسارات العملاء بخصوص حملاتك الترويجية ، كما يساعد في زيادة فهمهم لجهودك المبذولة.
ضرورة الحفاظ على اتساق الرسائل في استراتيجية التسويق الإلكتروني لمتجر ماركتير مارت.
تنظيم وصيانة المحتوى مهمان.
بفضل المحتوى المنظم بشكل جيد، يصبح تواصلك متناسقا، مما يمكنك من إنشاء رسائل جديدة بكفاءة.
استفادة من أدوات إعداد التقارير في تحليل المعلومات: ماركتير مارت للتسويق الألكتروني.
تأكد من توفر أدوات إعداد التقارير المناسبة لتحليل أداء الحملات التسويقية.
أساليب تطوير البريد الإلكتروني – إدارة فعالة لقائمة البريد الإلكتروني مع ماركتير مارت للتسويق الألكتروني.
نمو عدد المشتركين في قاعدة بيانات البريد الإلكتروني: ماركتير مارت للتسويق الألكتروني
عظيم! قم بزيادة تعداد حشدك بتنظيم مدرسة الهامستر عن طريق حث العملاء على انضمامهم إلى لائحة جوائزك.
باستحالة تعظيم الثقة وإخلاص العلامة التجارية ومعدلات الاستجابة من خلال استحضار موافقة العملاء على التواصل.
إرسال قيمة إضافية للعملاء عبر البريد الإلكتروني من خلال ماركتير مارت للتسويق الألكتروني.
من خلال تقديم عروض خاصة ورعاية مميزة وتخفيضات إضافية، يمكنك تعزيز نسبة التسجيل وتقليل احتمال إلغاء اشتراك العملاء مع الوقت عبر ماركتير مارت للتسويق الإلكتروني.
عندما تقوم بالتسويق عبر البريد الإلكتروني، تأكد من عدم إرسال رسائل غير مرغوب فيها أو شراء قوائم بريد إلكتروني غير مطلوبة.
يشير الخبراء إلى أن إرسال البريد الإلكتروني إلى عمليات التسجيل الجديدة يعرض دائما لخطر كبير من تنشيط مرشحات البريد العشوائي، نظرا لعدم استقرار عنوان البريد الإلكتروني الجديد.
لهذا السبب، يعتبر استمرار حملات الترحيب ضروريا بشكل كبير.
يتزايد خطورة تنشيط مرشحات البريد العشوائي في مواجهة تكدس عمليات تسجيل البريد الإلكتروني الجديد.
تجنب شراء الإضافات والإيجارات والقوائم، مرحباً بك في ماركتير مارت للتسويق الإلكتروني.
تسبب هذه النماذج تدني جودة العلامات التجارية وتثير تحديات كبيرة في وصول الطلبات.
تعرف محتويات البريد الإلكتروني بقلة التفاعل – وبنسبة انقراض وتسجيل منخفضة جدا.
نظرا لعدم توقع هؤلاء المستخدمين تلقي رسائل من المرسل، ينتج القوائم العديد من الرسائل غير المرغوبة وطلبات إلغاء الاشتراك، والشكاوى.
مما يعكس سمعة المرسل أثناء التسليم ويتطلب جهدا كبير لتحسينها.
قم بتطهير قائمة مستلمي البريد الإلكتروني الخاصة بك بانتظام، مع استخدام ماركتير مارت للتسويق الإلكتروني.
مع ماركتير مارت للتسويق الألكتروني، ستضمن قاعدتنا العالية الجودة عدم استقبال رسائلك إلا من العملاء الذين يرغبون فيها.
وهذا لا يقلل من فرص تصنيف رسائلك كبريد عشوائي فقط، بل يتطلبه أيضا القانون الأمريكي.
تعمل على تحقيق التوقعات من خلال إرسال بريد إلكتروني لتأكيد الاشتراك ماركتير مارت للتسويق الألكتروني.
بإرسال هذا الإيميل، تقر بأن المتلقي يرغب في استقبال رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك وإرسالها إلى الحساب المعينماركتير مارت للتسويق الألكتروني.
اكتشف جمهورك من خلال استراتيجية البريد الإلكتروني مع ماركتير مارت للتسويق الإلكتروني.
كونك مسوقا، بمجرد إنشاء قاعدة بياناتك وقائمة متنامية من المشتركين، ستحتاج إلى رصد حجم التواصل وجودة المحتوى لضمان أن الرسائل التي ترسلها ذات استهداف وملائمة للمستلمين ، وذلك لدى استخدام خدمات ماركتير مارت للتسويق الألكتروني.
من خلال تجربة وتطوير ورصد المحتوى التسويقي، ستتاح لك الفرصة لزيادة تفاعل الجمهور ورفع معدل فتح الرسائل مع تقليل عدد المشتركين.
والنقطة المهمة: إذا شهدت زيادة في معدل الانسحاب، وتراجع في معدل الزيارات والنقرات، عليك التأكد من عدم تأثير ذلك على المبيعات.
مراجعة الاستهداف واحدة من الطرق التي تعمل على تعزيز المشاركة، حيث يمكن للمسوقين تحسين تخصيص الرسائل عبر استهداف الجمهور بشكل أفضل.
بإمكانك الاستفادة من المزيد من رسائل البريد الإلكتروني المتخصصة لكل مرحلة من مراحل الحملة أو الرحلة المستهدفة مما يجعلها تكون أكثر فعالية وجذبا.
تلك الرسائل ليست مجرد بريد إلكتروني عادي، بل هي رسائل محكمة التوجيه والتخصيص حسب احتياجات الجمهور.
بغض النظر عن الجمهور المستهدف، ماركتير مارت للتسويق الألكتروني يعد أمرا حيويا لنجاحك.
لا تهمل أبدا تسليم الرسائل عبر البريد الإلكتروني.
تجنب رسائل البريد الإلكتروني أن تندرج تحت خانة البريد العشوائي.
كون الرسائل الإلكترونية بمخطط قائم على أفضل الممارسات لضمان نجاح حملاتك.
يسهم العمل بجهد في تبني تلك الممارسات في تعزيز نتائج حملاتك الإلكترونية بشكل كامل.
يجب أيضا مراقبة معدلات التسليم لدى ماركتير مارت وبرامج التسويق عبر البريد الإلكتروني وموردين آليين بعناية لضمان النجاح.
قيمة اختبار البريد الإلكتروني تظهر فعالية حملات التسويق الإلكتروني وتحسينها.
في تسويق البريد الإلكتروني، إذا ما جربت مو كأنك تخمن.
أفضل طريقة لتطوير نتائج التسويق بالبريد الإلكتروني هي بتجربة الخيارات.
أي موضوع يحقق أفضل أداء؟
ما هو الدافع لاتخاذ إجراء أفضل؟
في ماركتير مارت للتسويق الألكتروني؟
كل هذه العناصر قابلة للاختبار بسهولة.
فمثلا، يسمح اختبار A/B بامكانية اختبار إصدارات متعددة من البريد الإلكتروني ومقارنة أدائها.
ماركتير مارت للتسويق الإلكتروني.
على سبيل المثال، يمكن لاختبار A/B تجربة إصدارين أو أكثر من البريد الإلكتروني ومقارنة أدائهما.
يمكنك تحديد العملاء المستهدفين الذين يتفاعلون معه، وتعديل استراتيجيتك التسويقية لتحقيق أفضل النتائج مع ماركتير مارت للتسويق الإلكتروني.
١.
غير بعض الأمور الصغيرة – انتظر الفرق البارز
من خلال تجربة مختلف جوانب رسالة البريد الإلكتروني، مثل سطر الموضوع أو العنوان أو نداء العمل، يمكن للعلامات التجارية فهم كيفية جعل محتوى البريد الإلكتروني مثيرا للاهتمام بقدر أكبر ، استنادا إلى بيانات العملاء الديموغرافية المختلفة.
على سبيل المثال، قد يحاول بائع ملابس عبر الإنترنت إرسال رسائل بريد إلكتروني تحتوي على صور لفستان، أو عارضة ترتدي الفستان، أو توصيات بأزياء تناسب الفستان ، بهدف فهم الأسلوب الذي من الممكن أن يشجع العملاء على الانقراض.
ادفع حدود العلامة التجارية بمساعدة ماركتير مارت للتسويق الألكتروني.
عند فتح البريد الإلكتروني، يعد التأثير المرئي أمرا حاسما للمستهلك، لذا ينبغي للعلامات التجارية أن لا تخشى تجاوز الحدود في استخدام تنسيقات الألوان المتنوعة ، وتوضيح الصور التي تبرز المنتجات الأكثر مبيعا في كل بريد إلكتروني، بالإضافة إلى الاهتمام بنبرة وأسلوب النص المكتوب؛ بهدف ابتكار طرق جديدة لإثارة اهتمام العملاء.
لا تفترض أبدا بأن ماركتير مارت للتسويق الألكتروني هو الخيار الوحيد.
لا يستطيع ماركتير مارت للتسويق الألكتروني التنبؤ بكيفية استجابة الجماهير لرسائل البريد الإلكتروني المختلفة.
هناك بعض العملاء يفضلون الرسائل التعليمية البسيطة مثل توصيات المنتجات ذات الصلة، بينما يشارك آخرون من خلال إصدارات تركز على المبيعات تشجعهم على “التسوق الآن”.
4- اقبل النتائج
لا يتعلق الاختبار بتأكيد الافتراضات، بل بالبحث عن اتجاهات جديدة وسلوكيات المستهلك للتسويق الألكتروني.
هل يفتح عملاء ماركتير مارت للتسويق الألكتروني رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم على الهواتف؟
هل يفضلون توصيات المنتجات ومحتوى التحرير في ماركتير مارت للتسويق الإلكتروني؟
أهم غايتهم هي زيادة المبيعات ونشر المعلومات الترويجية، هل هذا هو المعنى؟
تلعب هذه الرؤى دورا حيويا في إعداد حملة تتناسب مع اهتمامات زبائنك.
قد لا تحقق النتائج المرجوة دائما، ولكن الاستماع – والاستجابة – لتفضيلات زبائنك يعتبر الطريق الأمثل لتحقيق نتائج مبيعات ممتازة.

author avatar
myar nasser